معالجة التشوهات الخلقية للرحم.

تكتشف النساء الاصابة بتشوهات الرحم بالصدفة لعدم وجود اعراض مؤلمة تشعر المراة بها وتنبهها. حيث تختلف اعراض تشوهات الرحم ودرجة خطورتها الى حدوث مشاكل في الصحة الانجابية للمراة التي تسببها تشوهات الرحم.

اسباب تشوهات الرحم

عند تكون قناتي فالوب يحدث خلل مما يؤدي الى تكون الرحم الضامر او الرحم الطفولي عند التحام العضلة بين عنق الرحم وتكوين الرحم يحدث اضطراب في هذه الالتحام مما يسبب رحم ذو القرنين او وجود عنقين للرحم عند التحام الثلث السفلي من المهبل بالثلثين الاخرين يحدث خلل في الالتحام, مما يسبب حاجز المهبل او غلق غشاء البكارة زوال الحاجز الوسطى بسبب تكون الجدار الانتيني من قناة فالوب هذه الجدار يزول من تلقاء نفسه ليكون التجويف الرحمي وهناك حالاتان للاصابة بحاجز رحمي كلي او الاصابة بحاجز رحمي جزئي حيث تحدث هذه الحالة بنسبة طفيفة بين النساء اللواتي لا تعانين من العقم والمشاكل الصحية.

اعراض تشوهات الرحم

تاخر الحمل قد يكون سببه تشوهات بالرحم ولادة مبكرة الاجهاض المتكرر توقف نمو الجنين وفاة الجنين وهو في الرحم في حالة انسداد الغشاء يحدث تجمع الدورة الشهرية في الرحم مما يسبب كبر حجم البطن, وعدم نزول الدورة الشهرية الم عند ممارسة الجماع.

تشخيص تشوهات الرحم

اشعة صبغية

اشعة مقطعية

الفحص بجهاز (Ultrasound) رباعي الابعاد.

فحوصات تشوهات الرحم

احتساب المسافة بين القرنينالزاوية بين التجويفينصور البطانة التي تكون على هيئة حرف T.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »