من أرشيف الجرائم ضد النساء مقتل فتاة بالحسكة…بداعي الشرف ، عام ٢٠٢١

أثارت واقعة قتل فتاة سورية قاصر في محافظة الحسكة رميا بالرصاص بذريعة “الشرف”، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي عام ٢٠٢١

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مروع لواقعة قتل فتاة سورية قاصر في محافظة الحسكة رميا بالرصاص.

وأظهر مقطع الفيديو قيام أفراد من عائلة سورية بتنفيذ عملية قتل الفتاة بطريقة وحشية رميا بالرصاص، بعد اصطحابها إلى منزل مهجور وقاموا بتصويب الرصاص في رأسها مباشرة.

وأصدر مركز الأبحاث وحماية حقوق المرأة في سوريا بيانا أدان فيه جريمة القتل بحق فتاة قاصر في محافظة الحسكة، مطالبا بإنزال أشد العقوبات بحق المتهمين، وفقا لوسائل إعلام محلية.

وقال المركز: “ندين ونستنكر جريمة القتل التي ارتكبت بحق الفتاة القاصر (ع.ح) من حي الزهور بغويران الواقعة في الحسكة، التي تظهر جميع معالمها في الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وطالب المركز “الجهات الأمنية المختصة بالقبض على الفاعلين وإدانتهم وفقا للقانون وإنزال أشد العقوبات بحقهم”.

وأضاف: “ننصب أنفسنا مدّعين شخصيين بحق كل من له علاقة بارتكاب هذه الجريمة البشعة”. و نحن في هيئة تحرير حواء ندين هذه الجريمة البشعة و نعتبرها من ارث العار الذي لا زلنا نعيش كثيرا من فصوله هذه الايام ، فالشرف عدالة و مساواة و صفح و احتواء ، الشرف حرية و كرامة ، ليس الشرف ابدا أن نقتل امرأة لأي سبب و تحت أي ذريعة .

ان ارشيف العنف و الجرائم ضد النساء في سورية طويل و كبير و لا يزال يتطاول و يكبر ، وليس أمامنا من واجب الا الوقوف في وجه مفرداته و محاربة آثاره ، انه تلويح ارهابي جندري ضد المرأة و يجب مناهضته .

هيئة تحرير مجلة حواء الالكترونية .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »